التَّبدِيل بَين الحِسَاب الشّخصِي والحِسَاب المُؤسَّسَاتِي | UAE

وفّرت جامعة عبد المالك السّعدي الحساب المؤسّساتي لجميع الطّلبة، حيث يُوفّر خدمات وميزات عديدة لا يُمكن الوصول إليها بواسطة الحساب الشّخصي. وبما أن أغلب النّاس لديهم حسابا شخصيا، قد يكون من الصعوبة بمكان الوصول إلى الحساب المؤسّساتي والتّبديل بينه وبين الحساب الشّخصي على الجهاز.

لا داعي للقلق. فبعد أن تعرّفنا على طريقة ربط الحساب المؤسّساتي بالجهاز، سنتطرّق في هذه الصّفحة إلى طريقة التّبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتي.

التبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتي خطوة عامّة، بمعنى يُمكن تطبيقها على جميع أنواع الحسابات المؤسّساتية منها والشّخصية، وليست خاصّة بالتبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتي لجامعة عبد المالك السّعدي فقط. alert-success

التبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتي


التّبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتي

لا تختلف خطوات التّبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتي على الجوّال اختلافا كبيرا عن خطوات التّبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتي على أجهزة الحاسوب. لهذا سنتطرّق إلى الخطوات العامّة، التي من خلالها يُمكن التّبديل بين الحسابات على الجهاز بشكل سلس وسهل دائما.

ومن أجل التّبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتي يُمكن اتّباع الخطوات التّالية:

الخطوة الأولى | النّقر على صورة الملفّ الشّخصي

على أيّ منتج من منتجات Google المرتبط به الحساب الشّخصي، يُمكن النّقر على صورة الملفّ الشّخصي في الجهة العليا للصّفحة. (قد تضطرّ/ين في بعض الأحيان إلى النّقر على زرّ "القائمة" قبل النّقر على صورة الملفّ الشّخصي). 

عندما تنقر/ين على صورة الملفّ الشّخصي، ستظهر لك الحسابات المرتبطة بالجهاز، ومنها الحساب المؤسّساتي الذي تمّ ربطه مسبقا به.

في ما يلي بعض الصّور لبعض منتجات منتجات Google التي يظهر عليها مكان النّقر ضمن صورة الملفّ الشّخصي:

صورة الملف الشّخصي على درايف للتبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتيصورة الملفّ الشّخصي على جيمايل  للتبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتيصورة الملفّ الشّخصي في جوجل للتبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتي


الخطوة الثّانية | اختيار الحساب المؤسّساتي

عند النّقر على الحساب المؤسّساتي واختياره كحساب أساسي ستتمكّن/ين مباشرة من التّبديل بين الحساب الشّحصي والحساب المؤسّساتي.

قد يُطلبُ منك إدخال كلمة المرور في حال لم قد تمّ تسجيلها مسبقا على جهازك عند ربط الحساب المؤسّساتي بالجهاز.

خطوات التبديل بين الحساب الشّخصي والحساب المؤسّساتي


جميع منتجات Google، مثل:

  • جيمايل Gmail (البريد الإلكتروني).
  • جوجل كروم Google Chrome (متصفّح شروم).
  • يوتيوب YouTube.
  • مستندات جوجل Google Docs (كتابة المستندات مثل Word).
  • درايف Drive.
  • خرائط جوجل Google Maps.
  • [...]

تعمل بواسطة حسابات Google، وإذا قمت بالتّبديل بين الحسابات، ستتغيّر محتويات التّطبيقات.

على سبيل المثال: حسابك Gmail مرتبط بحسابك الشّخصي وبه رسائل البريد الإلكترونية الشّخصية. إذا قمت بالتّبديل بين حسابك الشّخصي وحسابك المؤسّساتي، ستتبدّل على الرّسائل، وستظهر لك الرّسائل من حسابك المؤسّساتي فقط.

نفس الشّيء في Google Drive، إذا قمت بالتّبديل بين حسابك الشّخصي والمؤسّساتي، ستظهر لك الملفّات والصّور المتواجدة في حسابك المؤسّساتي، وهكذا مع كلّ تطبيق.

ويُمكنك العودة إلى حسابك الشّخصي في كلّ مرّة باستخدام نفس طريقة التّغيير بين الحساب الشّخصي والمؤسّساتي، فقط -هذه المرّة- ستختار الحساب الشّخصي بدل الحساب المؤسّساتي.

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار، كلمة أو تعقيب حول طريقة التّبديل بين حساب شخصي وحساب مؤسّساتي على الجهاز، لا يجب التّردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل، أو التّواصل معي عبر نموذج الاتّصال الآتي:
contact-form

إرسال تعليق

اكتب/ي تعليقا (0)

أحدث أقدم